ضمن مساعيها الهادفة إلى تعزيز خدماتها المجتمعية خلال عام الخير، توصلت أراضي دبي إلى اتفاقية تعاون مع مكتب "بي. إس. أيه. أحمد بن هزيم ومشاركوه"، في مجال تقديم الخدمات القانونية في المنطقة، لإنشاء "العيادة القانونية" للجميع.

وستقام العيادة في مقر الدائرة يوم 17 ديسمبر من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر ، حيث ستتيح فرصة استثنائية لجميع متعامليها للاستفادة من المعلومات القيّمة والاستشارات القانونية المتخصصة.

وتهدف العيادة القانونية إلى تقديم معلومات واستشارات متخصصة دون أي مقابل للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتمكينهم من الاستفادة من خبرات المحامون ذوي المهارات العالية، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي لديهم حول حقوقهم القانونية في شتى المجالات.

وفي هذا السياق، يشارك 25 محاميًا من ذوي الخبرات العالية من المكتب بتقديم المعلومات والمشورات القانونية بشكل فردي للراغبين بالحصول على استشارات، وذلك في مجالات متعددة، بما في ذلك: القضايا المتعلقة بالعقارات والمقاولات، قانون العمل والعمال، التقاضي، دعاوى التعويض، القضايا الجنائية، استرداد الديون، المنازعات الإيجارية، القضايا المتعلقة بالنزاعات العائلية، والوصايا والميراث، وقانون الشركات والعمليات التجارية وغيرها.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "نود أن نتقدم بالشكر إلى "مكتب بي إس أيه أحمد بن هزيم" ودورهم في نشر التوعية القانونية بين متعاملينا. إننا ننظر بعين الشكر والتقدير الى هذه المبادرة، وسنواصل جهودنا الرامية لتوفير الخدمات لسعادة متعاملينا ولمساعدتهم على فهم حقوقهم وواجباتهم في السوق العقاري خصوصًا، وفي مختلف شؤون حياتهم على نطاق أوسع".

وقال الدكتور أحمد بن هزيم، الشريك الرئيسي في مكتب بي إس أيه: "يعد تنظيم العيادة القانونية بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتقديم خدماتنا المجانية للجمهور، مساهمة بسيطة نسعى من خلالها إلى رد الجميل للمجتمع، حيث حقق مكتب "بي إس أيه" نجاحات متواصلة على مدى 17 عاماً للقيام بدوره تجاه المجتمع، من خلال مساعدة الراغبين بالحصول على دعم في مجال عملنا. ويسعدنا أن نجعل الجميع يشعرون بأمان، من خلال توفيرنا للمعلومات والاستشارات القانونية الصحيحة لهم".

وأضاف بن هزيم: "نفتخر بشراكتنا مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ونعتزم تنظيم المزيد من هذه النشاطات في المستقبل، لمساعدة الراغبين بالحصول على هذا الدعم بشكل دوري. ونأمل أن نرى المزيد من هذه المبادرات من قبل المؤسسات الأخرى، ومساهمة الجميع في رفع مستوى الوعي القانوني لكافة شرائح المجتمع".

واختتم بن هزيم قائلاً: "ندرك تماماً أنه ليس بإمكان الجميع تحمل تكاليف الخدمات القانونية من هذا النوع. لذا قررنا تكريس وقتنا وجهودنا للجميع دون مقابل وتوفير فريق الخبراء القانونيين لدينا لخدمة المجتمع".

وسيقوم فريق المحامين ذوي الخبرة في مجال التقاضي بمكتب بي. إس. أيه بتقديم الاستشارات القانونية المجانية للجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا يستوجب على الراغبين بالحضور الحجز المسبق ولكن يفضل حضورهم مبكراً، حيث سيتم تقديم الاستشارات للحاضرين وفقاً لأولوية الوصول.

The content of this article is intended to provide a general guide to the subject matter. Specialist advice should be sought about your specific circumstances.